الرئيسية / أخبار محلية / المشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!

المشرفية: قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي!

أكد وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية، الذي يشغل أيضاً حقيبة السياحة، أن “الدولة تقوم بكل ما في وسعها كي لا نصل إلى انفجار اجتماعي”.

وأضاف المشرفية في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”: “كما الكثير من دول العالم قد نصل إلى انفجار اقتصادي واجتماعي جراء وباء {كورونا} الذي يجتاح العالم، إذا لم يتقيّد اللبنانيون بإرشادات الحكومة والوزارات المعنية”، لافتاً إلى أن “الدولة بكل قواها تعمل رغم كل الضعف الموجود، كي تقاوم الفيروس وتبعاته”.

وشار الى انه “من الصعب اليوم تحديد عدد العائلات التي انحدرت دون خط الفقر”، موضحاً أن “العمل الذي تقوم به وزارة الشؤون بتعبئة استمارات للعائلات التي تطلب إدراجها في لوائح الأشد فقراً من خلال البلديات والمخاتير وبالتواصل معها عبر الهاتف، من شأنه أن يؤدي إلى الوصول إلى أرقام محددة في هذا المجال”.

من جهة ثانية، أكد المشرفية أنه “حتى الساعة لم تسجل إصابات بفيروس “كورونا” في صفوف اللاجئين والنازحين”، لافتاً إلى أنه “كان هناك شك بحالتين بين النازحين السوريين أجريت لهما الفحوصات اللازمة وتبين أن النتيجة سلبية، كما أخضعت بعض العائلات للحجر المنزلي بأماكن محددة مراقبة من البلديات وبخاصة في منطقة عكار”.

وأشار إلى أن “الجهات الدولية تقوم بحملات توعية وتوزيع مواد تعقيم وتنظيف على المخيمات”، موضحاً أن “مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقوم بحملات توعية طبية وبإرسال اختصاصيين للكشف على المخيمات. كما يتم في برنامج الاستجابة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذ خطة الطوارئ وإيجاد مراكز عزل وخيم عازلة، كما العمل على تأمين أراضٍ قريبة من المخيمات للحجر الصحي في حال الشك بأي حالة مصابة”.

 

شاهد أيضاً

ماذا قال فهمي عن “تهديد” إرسلان

تعليقًا على المعلومات حول احتمال تَجدّد الحراك الشعبي بقوة خلال الايام المقبلة، قال وزير الداخلية …