الرئيسية / أخبار محلية / وزير الداخلية: بهذه الحالة سنُعاود التشدّد في تطبيق الاجراءات مجدداً

وزير الداخلية: بهذه الحالة سنُعاود التشدّد في تطبيق الاجراءات مجدداً

قال وزير الداخلية العميد محمد فهمي لـ”الجمهورية”، انّ “المطلوب من المواطنين، مع العودة الى تخفيف التعبئة العامة بدءاً من اليوم، ان يتحسسوا بالمسؤولية الفردية والمجتمعية لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومحيطهم ومجتمعهم، ولإنجاح تجربة التخفيف التدريجي للقيود المتبعة”، لافتاً الى انّه “في ضوء المنحى الذي سيسلكه فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، يتقرّر ما اذا كان سيتمّ اعتماد مزيد من المرونة في الإجراءات، ام سيُعاود التشدّد في تطبيقها مجدداً”.

وأوضح انّ قاعدة “المفرد والمجوز” ستبقى سارية المفعول حتى اشعار آخر. داعياً المواطنين الى ان “يتقيّدوا بارتداء الكمامات خلال تنقلاتهم والمحافظة على المسافة الآمنة، لأنّ التراخي مجدداً في تطبيق التدابير الوقائية سيعيدنا مرة أخرى إلى الوراء”.

وعن القرار الذي سيتخذه في شأن موقع محافظ بيروت مع انتهاء المدة القانونية للقاضي زياد شبيب بعد غد الأربعاء، أجاب: “كل شي في وقتو حلو”.

وكانت وزارة الداخلية والبلديات أعلنت في بيان مساء أمس، منع الولوج والخروج الى الشوارع والطرقات، ما بين الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة فجراً من كل يوم، وذلك ابتداء من اليوم، مع الإبقاء على تقييد الحركة بحسب ارقام اللوحات (المفرد والمزدوج).

وأشار البيان، إلى السماح بـ”فتح المؤسسات العامة ابوابها امام المواطنين خلال الدوام الرسمي المعتمد، وتعود للوزير المختص تحديد نسبة جهوزية الموظفين، على ان لا تقلّ هذه النسبة عن 50 في المئة من العدد المحقق”.
وسُمح بفتح وإقفال المؤسسات الخاصّة والمهن الحرّة ضمن مواعيد محددة، وضمن ضوابط التقيّد بإجراءات التعبئة العامة وشروط الوقاية والسلامة.

المصدر: الجمهورية

شاهد أيضاً

عدلت شركة طيران الشرق الأوسط مواعيد الرحلات…

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط في بيان انه بسبب التخفيض المؤقت لعدد الرحلات المفروض من …