الرئيسية / أخبار محلية / قائد الجيش تفقد مستشفيات ميدانية وواكب توزيع حصص غذائية

قائد الجيش تفقد مستشفيات ميدانية وواكب توزيع حصص غذائية

 

 تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون، قبل ظهر اليوم، المستشفيات الميدانية المقدمة من الاتحاد الروسي في المدينة الرياضية في بئر حسن ودولة قطر في باحة مستشفى الروم – الأشرفية، والمملكة المغربية في الكرنتينا، والمملكة الأردنية الهاشمية في تل الزعتر.

بداية الجولة في المدينة الرياضية حيث كان في استقبال العماد عون رئيس الفريق الطبي الروسي الذي أوضح أن فريقه يعمل بإشراف وزارة الصحة، وأن المستشفى يتسع ل60 سريرا وبإمكانه إجراء عمليات جراحية متوسطة ولديه مختبر لفحص فيروس الكورونا ومزود بغرف عزل.

أما في الكرنتينا حيث المستشفى الميداني للمملكة المغربية فقد كان في استقبال قائد الجيش السفير المغربي أمحمد كرين حيث تفقدا المستشفى الذي يتسع ل60 سريرا، بحضور الطاقم الطبي.

ثم انتقل العماد عون لمعاينة المستشفى الميداني القطري في باحة مستشفى القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس حيث جال مع السفير القطري محمد حسن الجابر، الذي أوضح ان المستشفى الميداني سيوضع بتصرف مستشفى الروم وهو يتسع ل60 سريرا.

بعدها قائد الجيش المستشفى الميداني الأردني في تل الزعتر- الدكوانة والذي وضع بتصرف الطبابة العسكرية وهو يتسع ل48 سريرا وبإمكانه إجراء عمليات جراحية واستقبال حالات تحتاج للعناية الفائقة.

وشكر العماد عون أعضاء الفرق الطبية على جهودها، كما شكر دولها على تجاوبها السريع لمساعدة لبنان.

وفي ختام جولته اطلع على سير العمل في احدى النقاط الثلاثة المخصصة لتوزيع الحصص الغذائية للعائلات المنكوبة في ملعب بلدية برج حمود التي تشرف عليها مديرية التعاون العسكري المدني في الجيش.

شاهد أيضاً

بيانٌ من المديريّة العامّة للدّفاع المدنيّ!

  اشارت المديرية العامة للدفاع المدني، الى ان “أحد المواقع الالكترونية نشر خبرا ينسب فيه …