الرئيسية / أخبار محلية / العماد جوزاف عون: الجيش مستمر بأداء مهامه بدقة وحرفية

العماد جوزاف عون: الجيش مستمر بأداء مهامه بدقة وحرفية

أكد قائد الجيش العماد جوزاف عون أن “الجيش اللبناني مستمر بأداء مهامه بدقة وحرفية لضبط الأمن وحماية الاستقرار، وذلك رغم تأثره بالأوضاع الاقتصادية وجائحة كورونا”.

وفي ختام التمرين المشترك “ResoluteUnion2021” الذي استمر اثني عشر يوماً وشاركت فيه وحدات من الجيش اللبناني وعناصر من الجيشين الأميركي والأردني، نوّه العماد عون بمستوى التدريبات والمهارة التي تجلّت في أداء العسكرين.

وشكر العماد عون الجيشين الأميركي والأردني على التعاون المشترك مع الجيش اللبناني، موضحاً أن “هذا التعاون قدم نتاج خبرات هذين الجيشين ومهارات عناصرهما الى جيشنا ما يؤدي بالتالي إلى تعزيز قدراته وإمكاناته”.

إذ أشاد قائد الجيش بالعلاقة المميزة التي تجمع الجيش اللبناني بالجيشين الأردني والأميركي، اعتبر أن “التدريب هو عصب الجيوش”.

وكان التمرين المشترك “ResoluteUnion2021” قد اختتم اليوم بمناورة حاكت دهم سفينة مختطفة والسيطرة عليها، ومهاجمة خلايا إرهابية في منطقتي حنوش وفيطرون.

وحضر المناورة قائد الجيش وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة دوروثي شيا وسفير المملكة الأردنية الهاشمية السيد وليد الحديد واللواء الركن يوسف الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية ومساعد قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية Rear Admiral Curt A. RENCHAW.

شاهد أيضاً

الحزب يفاجئ الجيش الإسرائيلي بـ كمين قاتل…

  عملية مركبة ومعقدة نفذها حزب الله في ساعات الليل المتأخرة، ضد قافلة مؤللة للجيش …