الرئيسية / أخبار دولية / طبول حرب كبرى في سوريا تقرع.. التحالف الدولي يتحضر لهجوم موسع على الحرس الثوري الإيراني

طبول حرب كبرى في سوريا تقرع.. التحالف الدولي يتحضر لهجوم موسع على الحرس الثوري الإيراني

أكدت مصادر إعلامية قرب نشوب معركة كبيرة في المنطقة الشرقية من محافظة دير الزور والخاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب موقع “فرات بوست” المتخصص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من البلاد فإن كلاً من ميليشيات الحماية، وقوات “مجلس دير الزور العسكري” وقوات “مغاوير الثورة” المدعومة من قِبَل التحالف الدولي تستعد لشن هجوم عسكري على مدينة “البوكمال” شرق دير الزور الخاضعة لسيطرة “الحرس الثوري” الإيراني.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصادره أن الهدف الأساسي من الهجوم المرتقب هو قطع الطريق الذي تستخدمه إيران المسمى “البادية”، والذي يصل سوريا بالعراق، مرجحاً أن تكون الشرارة الأولى للمعركة في البوكمال لتصل إلى مناطق أخرى.

وأضاف أن التحالف الدولي أجرى استعداداته للمعركة المرتقبة؛ حيث قام خلال الفترة الماضية بتزويد ميليشيات الحماية بكميات كبيرة من الأسلحة والمعدات الثقيلة.

ومن جانبه قام الحرس الثوري والميليشيات المساندة له بتعزيز تواجدهم في المنطقة المتوقع أن تُهاجم، كما نشروا أسلحة ثقيلة في حي “الكتف” القريب من البوكمال، فضلاً عن قيامه بإخراج جميع عناصر نظام الأسد من المنطقة الآنف ذِكْرها وفقاً للموقع.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية؛ وذلك بسبب نشاطه في تمويل “الإرهاب” ودعم الأنشطة “الإرهابية”.

نقلا عن موقع فرات بوست

شاهد أيضاً

الخارجية الإماراتية: نؤكد استعدادنا التام لتقديم ما يمكن من دعم عمليات البحث والإنقاذ …

  اعلنت وزارة الخارجية الإماراتية انها تتابع “بقلق بالغ “ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن حادثة …