الرئيسية / أخبار دولية / سفير لبنان لدى روسيا: بوغدانوف أبلغني موافقة موسكو لإرسال مساعدات إلى لبنان عبارة عن قمح ومشتقات نفطية

سفير لبنان لدى روسيا: بوغدانوف أبلغني موافقة موسكو لإرسال مساعدات إلى لبنان عبارة عن قمح ومشتقات نفطية

 

أكّد السفير اللبناني لدى روسيا، شوقي بونصار، أنه بحث مع الجانب الروسي استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو وبيروت.

وأوضح أنّ “هذا القرار مبني على الطلب الذي وجهه ميقاتي خلال شهر أيار المنصرم، وتم إبلاغي مؤخراً من حوالي أسبوعين موافقة الحكومة الروسية على الطلب اللبناني، والآن ينتظر الأمر بعض الإجراءات الداخلية الروسية، وطبعاً موافقة سيادة الرئيس فلاديمير بوتين على هذا القرار كي يصبح نافذ المفعول”.

ولدى سؤال “سبوتنيك” عن العلاقة مع صندوق النقد الدولي والمفاوضات الجارية، أجاب بونصار، أنه “في الواقع لا يمكنني إعطاء ايضاحات وتفاصيل حول هذا الموضوع، لأن المباحثات مع صندوق النقد الدولي مازالت مستمرة. كما تعلمون أيضاً هناك أخبار في وسائل الإعلام أحياناً سلبية وأحياناً إيجابية. ولكن بالنسبة لنا في العمل الدبلوماسي والسياسي نحن نعتمد على الأخبار الرسمية والمصادر الرسمية الموثوقة. وبالتالي أعتذر عن الدخول في هذا الملف لأنني لا أملك معلومات مفصلة، خاصة وأن المباحثات ما زالت جارية مع الصندوق، جهات دولية أخرى مانحة. وأعتقد فور تشكيل حكومة لبنانية جديدة لأنه كما تعلمون الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال. وبالتالي نحن اليوم بانتظار تشكيل حكومة جديدة تأخذ ثقة مجلس النيابي الجديد وتستطيع التقدم على هذا المسار مع صندوق النقد الدولي ومع كافة الجهات الدولية الأخرى”.

شاهد أيضاً

وزير خارجية إسرائيل: المساعدات الأميركية ضمانة واضحة لقوة تحالفنا…

  شكر وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس مجلس الشيوخ الأميركي، على إقراره مساعدات عسكرية بقيمة …