الرئيسية / أخبار محلية / على بوابة مزارع شبعا إحراق العلم الصهيوني

على بوابة مزارع شبعا إحراق العلم الصهيوني

لقاء وطني على بوابة مزارع شبعا وإحراق العلم الصهيوني

 

بدعوة من لقاء الأحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية وبمشاركة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، نظم لقاء وطني تضامني أمام بوابة مزارع شبعا على بركة النقار بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الحاج محمود قماطي، النائب الدكتور علي فياض وممثلين عن النائب طلال أرسلان والوزير السابق وئام وهاب والنائب السابق فيصل الداوود وممثلين عن الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية كافة، رئيس إتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب، رئيس بلدية الهبارية أيمن شقير، رئيس بلدية كفرشوبا السابق عزت القادري ومخاتير شبعا والهبارية وكفرشوبا إبراهيم نبعة، قاسم غادر،محمد شبلي،عرفات عيسى،محمد القادري وأعضاء مجالس بلدية وفعاليات مختلفة.

واجمعت الكلمات على التأكيد على لبنانية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكل ذرة تراب لا تزال محتلة،كما اختتم اللقاء بإحراق علم كيان الإحتلال على مرأى من جنود الإحتلال الذين كانوا بنتشرون خلف الشريط.

حمدان

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان بإسم الهيئة والمؤتمر الشعبي اللبناني واتحاد بلديات العرقوب ، وطالب الحكومة اللبنانية بوضع إستراتيجية تحرك سريعة وفعالة تتضمن النقاط التالية:

1-العمل لدى الأمم المتحدة من أجل إستكمال تنفيذ القرار 425 من خلال فرض الإنسحاب الإسرائيلي من كل الأراضي اللبنانية التي ما زالت محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر وغيرها من المواقع.

2-قيادة تحرك دبلوماسي واسع من أجل التأكيد على ضرورة إحترام القرار 1701 الذي نص صراحة على حق لبنان في المزارع والتلال.

3-تقديم شكوى لدى المحاكم الدولية المختصة لمطالبة العدو بالتعويض عن الخسائر الإقتصادية التي لحقت بأصحاب الحقوق طيلة أكثر من خمسين عاما من الإحتلال.

4-الإسراع بتشكيل اللجنة الخاصة لمتابعة قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والأراضي المحتلة لمتابعة هذا الملف حيث يجب.

 

الشيخ حنينة

وألقى منسق لقاء الأحزاب الشيخ غازي حنينة كلمة أشاد فيها بأبناء العرقوب المقاومين وأكد على التمسك بما تضمنه إتفاق الطائف لجهة حق لبنان بتحرير أرضه بكل الوسائل بما فيها المقاومة وكذلك نصوص البيانات الوزارية التي أكدت لبنانية هذه الأرض.

فياض

بدوره، أكد النائب الدكتور علي فياض على لبنانية المزارع والتلال الذي حسمته الدولة اللبنانية بحكم الواقع والتاريخ، مؤكدا على التمسك بالثوابت ولا سيما مقاومة الإحتلال ومخططاته وعدوانه المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية التي استهدفت مؤخرا الجولان العربي السوري مشددا على التمسك بكل شبر من أرضنا المحتلة والعمل على تحريرها من خلال معركتنا المفتوحة مع العدو التي سننتصر فيها كما انتصرنا في السابق.

العريضي

وتحدث باسم رئيس حزب التوحيد الوزير السابق وئام وهاب، السيد عصمت العريضي مؤكدا أن مزارع وتلال كفرشوبا لبنانية وهي كأي أرض عربية محتلة بالنسبة لنا يجب تحريرها على قاعدة ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

الأب أبو رحال

وأكد راعي ابرشية الكفير للروم الأرثوذكس الأب نعمة أبو رحال أن المزارع والتلال ليست بحاجة لإثبات لبنانيتها بل نحن هنا لنؤكد على تحريرها من الإحتلال.

الوزير قماطي

من جهته الوزير محمود قماطي أكد أن الموقف الرسمي اللبناني يعتبر بأن هذه الأرض لبنانية ومحتلة ومن واجب الشعب والجيش والمقاومة تحريرها من الإحتلال، داعيا إلى عدم الاصطياد في الماء العكر في العلاقة مع سوريا لأن الموقف السوري الرسمي يقر بلبنانية هذه الأرض.

الحزب الديموقراطي

وألقى كلمة الحزب الديموقراطي اللبناني والنائب طلال أرسلان الدكتور نزار زاكي قائلا: باسمنا وباسم الموحدين الدروز فإن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي لبنانية شاء من شاء وأبى من أبى

 

 

ممثل حركة أمل علي عبدالله رأى أننا هنا لنؤكد المؤكد بأن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي لبنانية وتحريرها واجب وطني وسيادي وأن الثلاثية الذهبية هي التي ستحرر الارض .

وتحدث باسم تيار المقاومة جميل ضاهر فقال هم وضعوا الخط الأزرق ونحن بالنسبة لنا مزارع شبعا هي الخط الاحمر .

 

واختتم اللقاء بإحراق العلم الصهيوني على وقع الهتافات المنددة بالعدوان والاحتلال .

شاهد أيضاً

وهاب: أدعو ميقاتي و”الثنائي المقاوم” وباسيل لتأمين جلسة للحكومة….

    دعا رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، في تصريح، رئيس حكومة تصريف الأعمال …