الرئيسية / أخبار دولية / عبداللهيان: سندعم أي اتفاق بلبنان بشأن انتخاب رئيس ومستعدون لتعزيز العلاقات بين البلدين بالمجالات كافة

عبداللهيان: سندعم أي اتفاق بلبنان بشأن انتخاب رئيس ومستعدون لتعزيز العلاقات بين البلدين بالمجالات كافة

 

لفت وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبداللهيان، بعد لقائه وزير الخارجيّة والمغتربيّن في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، في مقرّ الوزارة، إلى “أنّنا قمنا بإجراء مشاورات بشأن القضايا الثّنائيّة والوضع الدّاخلي في لبنان، والقضايا الهامّة الإقليميّة والدّوليّة”.

 

 

وأكّد، أنّ “إيران لطالما تمنّت الخير للبنان، ونشجّع جميع الجهات في لبنان على تسريع عمليّة انتخاب رئيس للجمهوريّة، واستكمال العمليّة السّياسيّة في هذه الدّولة المهمّة في المنطقة”، مشيرًا إلى أنّ “المسؤولين في لبنان والأحزاب كافّة وجميع الجهات لديهم القدرة والكفاءة اللّازمة للتّوصّل إلى اتفاق وإجماع بشأن انتخاب رئيس للجمهوريّة”.

 

 

 

وأعلن عبداللهيان “أنّنا سندعم أيّ انتخاب وأيّ اتّفاق يحصل بين جميع الجهات في لبنان بشأن انتخاب الرّئيس، وندعو الجهات الأجنبيّة كافّة أيضًا إلى دعم هذا الانتخاب، من دون أيّ تدخّل في الشّأن الدّاخلي اللّبناني”. وذكر “أنّنا أجرينا أيضًا حوارًا بشأن التّعاون الشّامل بين إيران ولبنان، وأكّدنا الاستعداد التّام لإيران لتعزيز العلاقات في المجالات كافّة، لا سيّما الاقتصاديّة والتّجاريّة والسّياحيّة والتعليميّة”.

 

وأوضح أنّ “المواضيع الأخرى الّتي ناقشتها مع بو حبيب، كانت الاتفاق الأخير بين إيران والسّعوديّة، وآخر التّطورات في فلسطين المحتلة وأوكرانيا والسودان وليبيا”

شاهد أيضاً

الخارجية السورية: الهجوم الصهيوني على رفح استمرار وحشي…

  اكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان اليوم، ان “الهجوم الصهيوني على مدينة رفح …