الرئيسية / أخبار محلية / الأشقر: نصف التلامذة في لبنان سوريون ولن نقبل أبدًا بدمجهم في مدارس قبل الظهر

الأشقر: نصف التلامذة في لبنان سوريون ولن نقبل أبدًا بدمجهم في مدارس قبل الظهر

ذكر المدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر، أنّ “50% من تلامذة لبنان و60% من تلامذة جبل لبنان سوريون”.

 

 

كلام الأشقر جاء بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الأخبار” في كلمة له خلال انطلاق منتدى “تجمّع المعلمين في لبنان”.

 

 

 

وأشار إلى أن “الحمل كبير ولا سيما في ظل تراجع التقديمات والمساعدات من الجهات المانحة والمنظّمات الدولية وعصر الأموال”، موضحًا أنه منذ توليه المديرية العامة”لم يدخل وزارة التربية لا ليرة ولا دولار، بل تذهب الأموال إلى المنظمات غير الحكومية، وليس صحيحاً أن كل المدارس تتلقّى دعماً، بل المدارس التي تضم تلامذة سوريين خصوصاً، فيما لا يصل إلى الثانويات الرسمية قرش واحد”.

 

وشدّد الأشقر على أنه “إذا لم يتعلّم اللبناني لن يتعلم السوري”، مستغربًا ما أُشيع في اليومين الأخيرين في شأن دمج التلامذة السوريين مع التلامذة اللبنانيين في مدارس قبل الظهر، وأكّد أن “هذا الإجراء لن نقبل به أبداً، ومتمسكون بتقديم جودة التعليم نفسها قبل الظهر وبعده”.

 

 

أما في ما يتعلق بخطة العام الدراسي المقبل، فأشار الأشقر إلى أنه “لا يمكن أن تضعها وزارة التربية وحدها، إنما يضعها كل المعنيين من رئيس جمهورية وحكومة ومجلس نيابي والشركاء في التعليم الرسمي والخاص”، لافتًا إلى أن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي سيطلق قريباً سلسلة اجتماعات للتوافق على شكل العام الدراسي المقبل، وعلى أن يكون هناك تمويل مستقل عن الجهات المانحة “اللي مرمطوا قلبنا” لدعم الأساتذة.

 

واكتفى الأشقر بالإشارة إلى “التفلت المخيف” في أقساط المدارس الخاصة، من دون أن يحدد الإجراءات العملية التي ستقوم بها وزارة التربية في هذا الصدد

شاهد أيضاً

الطيران المدني: طائرة إثيوبية تحمل عبارة “تل أبيب” هبطت بمطار بيروت…

  أعلنت المديرية العامة للطيران المدني، أنّ فجر اليوم الخميس، هبطت في مطار بيروت الدولي …