الرئيسية / أخبار محلية / متفرقات / الحشيمي شكر لميقاتي اهتمامه باعادة إحياء مشروع نفق ضهر البيدر: لإنجازه بأقرب وقت ممكن

الحشيمي شكر لميقاتي اهتمامه باعادة إحياء مشروع نفق ضهر البيدر: لإنجازه بأقرب وقت ممكن

 

 

شكر النّائب بلال الحشيمي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، “إيلائه الاهتمام اللّازم لإعادة إحياء مشروع نفق ضهر البيدر، عبر تكليف مجلس الإنماء والإعمار بإعداد دراسة جدوى فنيّة اقتصاديّة وماليّة موسّعة، وإعداد دفتر شروط لتلزيم المشروع بطريقة الـ”BOT”، بعد موافقة مجلس الوزراء على ذلك في جلسته بتاريخ 2024-02-28”.


وأشاد في بيان، بـ”جهود ميقاتي المبذولة، وتقديمه كلّ التّسهيلات وصولًا إلى حلّ مشكلة تمويل الدّراسات”. وأثنى أيضًا على “متابعة وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال النّائب جورج بوشكيان الدّؤوبة لهذا الملف”، مشيدًا في الوقت نفسه بـ”التّعاون والمتابعة الحثيثة من قبل وزير الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية في هذا الصّدد”.


واعتبر الحشيمي أنّ “هذا النّفق بات ضرورة ملحّة، بعد تردّي حال طريق ضهر البيدر”، متمنّيًا على مجلس الإنماء والإعمار “تسريع وتيرة العمل لإنجاز هذا المشروع في أقرب وقت ممكن، لتخفيف معاناة اللّبنانيّين اليوميّة على طريق ضهر البيدر”، ومنوّهًا بـ”أهميّة هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي بالنّسبة للبنان، وكونه نقطة تواصل مهمّة بينه وبين العالم العربي”.

شاهد أيضاً

ميقاتي تسلم دعوة من البحرين

  تسلّم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة …