الرئيسية / أخبار محلية / سياسة / بري يلتقي قائد الجيش في عين التينة

بري يلتقي قائد الجيش في عين التينة


زار قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الإثنين رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ويأتي هذا اللقاء بعد عودة العماد عون من باريس.


في هذا الإطار، تؤكّد مصادر مقرّبة من عين التينة ، أن “قائد الجيش زار عين التينة برفقة رئيس الأركان حسان عودة في زيارة بروتوكولية للرئيس بري، وقد كانت مناسبة لعرض الأوضاع الأمنية في البلاد”.

وتوضح المصادر، أن “العماد عون وضع الرئيس بري في أجواء ونتائج زيارته الأخيرة إلى باريس، حيث كان قد التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحضور الرئيس نجيب ميقاتي، والتي ناقشت كيفية دعم الجيش اللبناني من خلال المساعي الفرنسية”.

ويواصل الرئيس بري وفق المصادر لقاءاته، لتحريك الملفات المتعلقة بالشغور الرئاسي والوضع الجنوبي، إلّا أن “اللافت عدم تحديد موعد لقاء سفراء اللجنة الخماسية، حيث إستبعدت المصادر لقاء قريبًا هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، على إعتبار أن ليس في جعبة الخماسية أي طرح جديد يمكن أن يؤثر على المسار الرئاسي”.
وعلى خط الملف الجنوبي، تُشير المصادر إلى أن “الرئيس بري سيلتقي اليوم موفدًا أوروبيًا وموفدًا بريطانيًا عسكريًا، للبحث في آخر مستجدات الوضع الأمني والميداني وذلك في إطار مفاوضات تهدئة الأوضاع على الجبهة الجنوبية”.

شاهد أيضاً

جرى اتصال بين ميقاتي و بري…بشأن النازحين السوريين

  أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب نبيه بري …