الرئيسية / أخبار محلية / قضاء وأمن / ضربٌ وإهانات لسيّاح أفقا….

ضربٌ وإهانات لسيّاح أفقا….






صدر عن بلدية افقا في قضاء جبيل، اليوم الخميس، بيان اعلنت فيه “ادانتها ورفضها بشده التعديات المتكررة التي يتعرض لها السياح الذين يقصدون المعالم السياحية في البلدة لاسيما الشلال والبركة الزرقاء من قبل بعض الاشخاص الذين لا يمثلون الا انفسهم والذين يسعون الى فرض واقع مخالف لطبيعة البلدة”.

واعتبر البيان، ان “هذه التصرفات المشينة والاساليب غير الانسانية والهمجية لا تدل إلا على الجهل واللاوعي، ولا تمت للقيم والمبادىء والاخلاق الانسانية بشيء وهي اعمال مدانة جملة وتفصيلاً ولا تعبر إلا عن دناءة مرتكبيها”.


واضاف، “إنطلاقاً من حرصنا على تعزيز السياحة والتنمية في جرد جبيل وعلى ان يتمتع السياح بالامن والراحة، لذلك تستنكر البلدية ما تعرض له السياح الاجانب بتاريخ 19-6-2024 من إهانة وضرب وتتوجه الى كافة المراجع المختصة لا سيما وزارة السياحة وزارة الثقافة ووزارة الطاقة والمياه، وتعتبر هذا البيان بمثابة إخبار للنيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان للإيعاز الى جميع القوى الامنية والعسكرية القيام بما يلزم لعدم السماح للمرتكبين والمخلين بالامن والنظام بالتواجد في هذه الاماكن تحت اي ذريعة واي عذر”.

وختم: “وذلك للحفاظ على الطابع السياحي العام للبلدة وعدم استغلال البعض لهذه الاماكن لمصلحة خاصة وفرض رسوم وخوات بدون اي وجه حق”.

شاهد أيضاً

توقيف سائق وجميع الركّاب….

  لاحقت دوريّة للجيش اللبناني إحدى حافلات الركّاب على طريق عام شدرا – عندقت في …