الرئيسية / أخبار محلية / سلوم : صحّة الاطفال خطّ أحمر

سلوم : صحّة الاطفال خطّ أحمر







صدر يوم الأربعاء المنصرم قرار عن القاضي المنفرد في بعبدا الناظر في قضايا الأحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر، اعتبر فيه أن شركة internationl sal FRESH PHARMA تشكّل خطراً على الاطفال الحديثي الولادة والقصّار، وعليه منعها من بيع أو توزيع أي من الأدوية والمتمّمات الغذائية التابعة لها.


ولخطورة هذا القرار, عمّم نقيب صيادلة لبنان جو سلوم على أصحاب الصيدليات, بالإمتناع عن صرف أي مستحضر تابع لهذه الشركة, إلى حين صدور القرار المناسب عن وزارة الصحة, إلا أنه على ما يبدو أن هذا القرار لن يمر مرور الكرام, إذ كشف سلوم في حديث إلى “مصدر”, أنه “يتعرّض هو والنقابة لحملة تهديدات, وافتراءات, بسبب وضع يد النقابة على ملف يتعلّق يتزوير تاريخ صلاحية المتممّات الغذائية للأطفال”.

وأكّد أنه “بعد صدور قرار عن القاضي جويل أبو حيدر, اعتبر فيه أن شركة internationl sal FRESH PHARMA تشكّل خطراً على الأطفال الحديثي الولادة والقصّار, قمنا بدورنا كنقابة بتحقيقات داخلية, إذ أن صحّة الأطفال والقصار خط أحمر, وتقدّمنا بالتحقيقات إلى النيابة العامة الإستئنافية ولقاضية الأحداث”.

وأشار إلى أن “ذلك لم يعجب الكثيرون, إذ تعرّضنا لحملة افتراءات, وتهديدات شخصية”, مؤكّداً أنه “سيأخذ كافة الإجراءات القانونية بوجه كل من يقوم بتهديده”.

وشدّد على أنه “في حال كان الهدف من وراء هذه التهديدات, هو التراجع عن ما نقوم به لحماية الأطفال والقصار, فلن نتراجع, فذلك لن يثنيها عن السير قدما في مسيرة الحفاظ على صحّة الأطفال وكافة المرضى”.

أما عن من يقف وراء هذه الحملة؟ تجنّب سلوم الدخول بالأسماء, إلا أنه أكّد أن كل شخص متضرّر من الحقيقة, هو من يقوم بحملة على شخصي والنقابة

شاهد أيضاً

جوٌ مشحون… ولكن “بكركي قلبها مفتوح

أكد المونسنيور عبدو أبو كسم، خلال تمثيله البطريرك الراعي في احتفال بمقرّ المجلس الإسلامي الشيعي …