الرئيسية / أخبار محلية / في صحف اليوم: المخابرات الألمانية تزور حزب الله مجددًا في زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة

في صحف اليوم: المخابرات الألمانية تزور حزب الله مجددًا في زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة

أفادت صحيفة “الأخبار”، بأنه “بعد نحو نصف عام على اللقاء الأوّل بين نائب مدير المخابرات الألمانية أولي ديال ونائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، عاد ديال إلى بيروت لاستكمال ما بدأه ولقاء قاسم مجدداً مساء السبت الماضي، وأمضى في لبنان بضع ساعات مع فريقه قبل أن يغادر صباح الأحد عائداً إلى برلين من دون أن يلتقي أياً من المسؤولين اللبنانيين”.


وأكد مصادر للأخبار اطّلعت على أجواء لقاء ديال وقاسم في حضور مدير محطة بيروت في المخابرات الألمانية، أن “أجواء الجلسة إيجابيّة”، وعرض خلالها الجانبان وجهتَيْ نظرهما من الأحداث الجارية في المنطقة والمعركة في غزة وجنوب لبنان.



وأكّدت المصادر أن “ديال لم يحمل أي رسائل تهديدية كما درجت عادة الموفدين الغربيين في لقاءاتهم مع المسؤولين اللبنانيين، كما لم يحمل أي مبادرة متكاملة، بل جاء ليستكمل اللقاء الأول مباشرةً، وما بدأته وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في زيارتها الأخيرة لبيروت مع المسؤولين اللبنانيين، بالواسطة”.

وبحسب المعلومات، فإن زيارة الموفد الألماني استطلاعية تُكَمِّل أسئلة بيربوك حول الفكرة الأساس عمّا يمكن فعله في جنوب لبنان لتفادي الحرب الشاملة.

شاهد أيضاً

مواعيد إستلام معاملات في أمانات السجل العقاري

أعلنت المديرية العامة للشؤون العقارية، في بيان، أن أمانات السجل العقاري في بعبدا- الشوف-عاليه – …