الرئيسية / أخبار محلية / سياسة / قبلان: السلطة سلّمت مفاتيح السيادة

قبلان: السلطة سلّمت مفاتيح السيادة


اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن الاتفاق بين لبنان وإسرائيل، برعاية أميركية، يشكّل “أسوأ كارثة وطنية تمرّ على لبنان”، مؤكدًا أنه “لا شرعية له على الإطلاق”، في موقف عالي السقف يعكس حجم الاعتراض الداخلي على الإطار الجديد وما يتصل به من ترتيبات أمنية في الجنوب.



وقال قبلان في بيان، إن السلطة الحالية، وفق تعبيره، “تمثّل نفسها وليس لبنان”، معتبرًا أن خطورة هذا الإطار تكمن في أنه يمنح الجيش الإسرائيلي “وصاية فعلية” على عمل الجيش اللبناني وعلى الأرض اللبنانية التي لا تزال إسرائيل تسيطر عليها، فضلًا عن إقرار ضمني، بحسب قوله، بسلطة الجيش الإسرائيلي على المناطق التي يوجد فيها.



ورأى أن ما يجري في كواليس واشنطن “كارثة ليس بعدها كارثة”، مشددًا على رفض تمرير الاتفاق على الأرض، ومعتبرًا أن من منع الجيش اللبناني من الدفاع عن لبنان يسعى إلى وضعه أمام اختبار خطير من خلال هذا المسار.



وأضاف قبلان أن السلطة الحالية “وضعت الدولة اللبنانية في صندوق أسود”، وسلّمت، بحسب تعبيره، “مفاتيح سيادة لبنان لواشنطن وتل أبيب”، مؤكدًا أن هذا المسار “لن يمر مهما كلف من أثمان”.

شاهد أيضاً

وزيرا الصحة والعمل: نرفض التفاوض المباشر…!

اشار بيان توضيحي صادر عن وزير العمل الدكتور محمد حيدر ووزير الصحة الدكتور ركان ناصر …