الرئيسية / أخبار دولية / من الجالية اللبنانية في فرنسا الى ماكرون: ما يطلبه الوفد اللبناني لا يمثل لبنان ولا نحتاج الى مساعدات مالية

من الجالية اللبنانية في فرنسا الى ماكرون: ما يطلبه الوفد اللبناني لا يمثل لبنان ولا نحتاج الى مساعدات مالية

رفعت الجالية اللبنانية في فرنسا كتابًا الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تطالبه فيه بعدم إقراض لبنان “لأنّنا لا نعرف ما يمكن أن يكون مصير هذه الأموال، حالها كحال أموال المؤتمرات السابقة”، وذلك على خلفية مؤتمر دعم لبنان المنعقد اليوم في باريس.

وقالت الجالية اللبنانية في كتابها: “عرفنا أنك (ماكرون) دعوت الى هذا المؤتمر لدعم لبنان وأنّ هناك وفدًا قادماً لإعادة إحياء مؤتمر سيدر. نذكّرك بأن لبنان بلد غني وليس بحاجة الى مساعدات مالية، لكنه بلد منهوب من السلطة الحاكمة منذ عقود”.

وعليه، طلبت الجالية اللبنانية استعادة الأموال المنهوبة وأكّدت أن “كل ما يطلبه الوفد اللبناني لا يمثل لبنان لأن كلمة لبنان الحقيقية هي التي قيلت في الشارع منذ 17 تشرين”.

وختمت بالقول: “نحن كمواطنين لبنانيين فرنسيين نضم صوتنا لصوت اللبنانيين ونقول ان المطلب الاساسي هو تشكيل حكومة سريعة من اختصاصيين واستعادة الاموال المنهوبة وليس ضخ اموال او الاستدانة من جديد لأن الأموال التي تدخل الى البلد يتم نهبها وتكون مجهولة المصير”.

المصدر:قناة الجديد

شاهد أيضاً

بن غفير: رحلوا سكان غزة إلى دول أخرى

  منذ بداية الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة بعيد هجوم حماس السابع من تشرين …