الرئيسية / أخبار محلية / سياسة / جعجع: لم نرفض الحوار أبدًا ونتحاور يوميًا مع الجميع لكننا ضد أن تصادر رئاسة مجلس النواب الانتخابات الرئاسية

جعجع: لم نرفض الحوار أبدًا ونتحاور يوميًا مع الجميع لكننا ضد أن تصادر رئاسة مجلس النواب الانتخابات الرئاسية

 

أشار رئيس حزب “القوّات اللّبنانيّة” سمير جعجع، إلى أنّ “هناك 22 دولة عربيّة في جامعة الدول العربية، لماذا لبنان بمفرده -ما عدا فلسطين- يدفع ثمن ما يحصل في المنطقة اليوم؟ هناك 57 دولة في “منظمة التعاون الإسلامي” الّتي لبنان عضو فيها، لماذا لبنان بمفرده في عين العاصفة؟ لأنّ البلد قراره مخطوف، و”حزب الله” يصادر قرارات الدّولة اللّبنانيّة و”إجريه بلبنان بس قلبًا وقالبًا في إيران”.


وتساءل، في حديث تلفزيوني، “ما هي المشكلة إذا استلم الجيش اللبناني مهمّة الأمن على الحدود الجنوبيّة؟”، مبيّنًا أنّ “الجيش يتواجد بشكل رمزي في الجنوب، بينما ينبغي أن يكون موجودًا بقوّة، علمًا بأنّ الجيش اللّبناني لم يتولّى مسؤوليّة الأمن في الجنوب حتّى الآن”. وأوضح “أنّنا في بلد حيث يبدو أن قرارنا مخطوفاً، والأولوية في لبنان تبدو لصالح الجمهورية الإسلامية في إيران دون أدنى اهتمام بمصلحة الشعب اللبناني”، سائلًا: “هل يجب علينا الآن ربط مصير لبنان وشعبه فقط بالدور الذي يقوم به حزب الله اليوم؟ ما يحدث هو جريمة تُرتكب ضد كل لبناني.



وركّز جعجع على أنّ “الوضع في الشرق الأوسط “مجنون” وهناك حكومة “مجنونة” في إسرائيل، ووحده الله يعلم إلى أين قد تتجه الأمور”، معتبرًا أنّ “الحكومة في لبنان هي “حكومة العوض بسلامتك”، وتُعتبر حكومة محور المقاومة وحكومة “التيار الوطني الحر”، وطالما “ما بينعسوا الحراس، الحزب ما فيه يلعب”.

وأكّد أنّ “مشروع “حزب الله” لا علاقة له بلبنان، وفي حال وقوع حرب شاملة مع لبنان، فسنكون بالطبع إلى جانب الدولة اللبنانية”.

شاهد أيضاً

الحلبي بعد انتهاء الامتحانات الرسمية: مبروك للبنان خوضه التحدي في ظروف بالغة الصعوبة وعملية التصحيح إبتداءً من يوم الثلاثاء المقبل

أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، اليوم الجمعة، الى انه …