الرئيسية / منوعات / صحة / واقي للشمس ويعالج التهاب الحلق.. 9 استخدامات للرمان

واقي للشمس ويعالج التهاب الحلق.. 9 استخدامات للرمان

للحصول على قشر الرمان، يتم غلى القشور من 10 لـ 40 دقيقة، للحصول على المستخلص المائي، الذي يساعد في علاج الحموضة والكحة والإسهال والألتهابات.

الرمان من الفاكهة اللذيذة والمفيدة، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، حيث يعتبر مصدرجيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، و C، و E، وكذلك حمض الفوليك، يتميز بلونه الأحمر، ويعتبر الرمان رمزًا للخصوبة والازدهار، ويمكنك تناوله كفاكهة لذيذة، أو الاستمتاع به كعصير في أوقات الصيف الحارة، ويحب البعض الاستفادة منه بتناول دبس الرمان، يتجاهل الكثير منا فوائد قشر الرمان، رغم أنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض.. في السطور التالية نساعدك للتعرف على فوائد قشر الرمان

منع التجاعيد

التجاعيد وعلامات الشيخوخة، من الأمور المزعجة التي تخشى منها كل فتاة، يمكنك حماية بشرتك من التجاعيد بالحرص على نظام غذائي صحي والتركيز على الخضروات والفاكهة المفيدة، مع تناول كميات كبيرة من الماء والنوم لعدد ساعات كافي يوميًا، تساعدك قشور الرمان على الاحتفاظ بالكولاجين، الذي يمنع التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة.

كل ما عليكي هو خلط ملعقتين من قشور الرمان، وإضافة اللبن لها، اخلطي المكونات حتى تتحول لعجينة، وضعيها على وجهك، واتركيها ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

مرطب للبشرة

ترطيب البشرة مهم وخاصة في فصل الشتاء، اخلطي قشور الرمان المفرومة جيدًا مع قطرات من ماء الورد، ضعي الخليط على بشرتك ربع ساعة، ثم اشطفيه جيدًا، وكرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع، ويمكنك استبدال ماء الورد بالعسل.

تقشير البشرة

التخلص من خلايا الجلد الميتة من الأمور الهامة للحصول على بشرة صافية، اخلطي السكر مع قشر الرمان، وضعي قطرات من زيت الزيتون، اخلطي المكونات جيدًا، وضعيها على البشرة ودلكي برفق في حركات دائرية، هذه الخطوة تساعد في تنشيط الدورة الدموية، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

محاربة الحبوب

الحبوب من مشاكل البشرة، وتجعلك تشعر بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، اطحني بعض قشور الرمان في الخلاط بعد تركها في الشمس فترة طويلة، مع إضافة بعض قطرات من عصير الليمون عليها، وضعي الخليط على المكان المصاب بحب الشباب أو البثور، اتركيه على البشرة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

واقي الشمس

عليك وضع واقي الشمس قبل الخروج في الصباح لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة، اخلطي قشور الرمان مع أي نوع من الزيوت العطرية وفيتامين E، ضعي المكونات على الوجه قبل الخروج للشمس، هذه طريقة طبيعية لعمل الصن بلوك بدلًا من شرائه بأسعار كبيرة.

الرمان والشعر

مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الكبيرة والتي يعاني منها أغلب الفتيات، قد يكون سببها قشرة الشعر التي تسبب الحكة في فروة الرأس وضعفها، استخدمي قشور الرمان لعلاج هذه المشكلة، اخلطي قشور الرمان المجففة مع زيت الشعر المناسب لكي، ضعي الخليط على جذور الشعر ودلكي فروة الرأس جيدًا، اتركي الخليط على شعرك ساعة، ثم اشطفيه بالشامبو المخصص لكي.

الرمان والمعدة

تساعد قشور الرمان في تحسين عملية الهضم، انقعي نصف كوب من قشر الرمان المجفف في الماء نصف ساعة، ثم ضعي الخليط في الخلاط، ضيفي له ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة لبن، اخلطي المكونات جيدًا، واشربيها 3 مرات في الأسبوع للتخلص من مشاكل الهضم والإسهال.

التهاق الحلق

التهاق الحلق من أكثر المشاكل التي نعاني منها في فصل الشتاء بشكل خاص، يمكنك تناول المشروبات الدافئة لحل المشكلة، أو الاستعانة بقشور الرمان، ضعي القشور في الشمس ثم اسلقيها في الماء، وبعد أن تبرد، استخدمي المياه بعد تصفتيها من قشور الرمان، في الغرغرة، هذه طريقة رائعة للتخلص من التهاب الحلق دون آثار جانية.

الرمان والأسنان

مشاكل الأسنان مزعجة، استخدمي قشر الرمان للحفاظ عليها، في كوب ماء ضعي معلقة من قشور الرمان المجففة، واستخدميها في الغرغرة، هذه طريقة رائعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وتخلصك من نزيف

شاهد أيضاً

288 ألف ليرة… كلفة طبق الفتوش في لبنان!

كشفت الدولية للمعلومات أن كلفة طبق الفتوش لـ5 أفراد في لبنان خلال شهر #رمضان أصبحت …